الصفحات

كيف يمكن لبخاخات الزيت المصنعة أن تسبب العقم؟

الكثير من الناس تستخدم بخاخات الزيوت المصنعة بغرض الرجيم وتخفيف عدد السعرات الحرارية من الدهون في الطعام وهي غالبا ماتكون زيوت نباتية مثل زيت الزيتون او الكانولا.
 





عادة مايكتب عليها انها تحتوي على "صفر" سعرة حرارية وهذا ماتسمح به قوانين التصنيع الامريكية مع ان الحقيقة غير ذلك، فهذه الدهون تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية ولذلك تجبر القوانين البريطانية الشركات ان تكتب انها تحتوي على "اقل من 1" سعرة حرارية على الاقل.

٩٠٪ من هذه المنتجات تكون مصنعة من محاصيل تم معالجتها بالهندسة الوراثية، فزيت الذرة مثلا يتم استخلاصة من نبات الذرة المعدل وراثيا الذي بدوره نمى من بذور معدله وراثيا تسمح للمزارعين ان يستخدموا كمية كبيرة من المبيدات الحشرية بهدف قتل الحشرات ، ولكن التعديل الوراثي يمنع النباتات من الموت وتصبح مقاومة للمبيد بالتالي هذا يساعد على زيادة المحاصيل.

بحسب الاكاديمية الامريكية للصحة البيئية، فالتجارب على الحيوانات اثبتت ان الاطمعة المعدلة وراثيا يمكن ان تسبب العديد من المخاطر الصحية منها العقم، امراض المناعة الذاتية، السكري وتغيرات في بعض الاعضاء مثل الجهاز الهضمي. وبالاضافة الى ذلك، الاطعمة المعدلة وراثيا تحتوي على نسبة كبيرة من المبيدات التي تحتوي على مركبات خطيرة.
بعيدا عن المحاصيل المعدلة وراثيا، فهذي البخاخات تحتوي على مركبات كيميائية ومحسنات نكهة مجهولة لم يعرف بعد تأثيرها وخطرها على المدى البعيد، وايضا مع الحرارة يمكن ان تتحول الى مركبات اخرى تؤثر سلبيا على الرئتين بسبب استنشاق هذه المركبات المصنعة عند تطايرها.
الطريقة المثلى هي ان يتم تعبئة الزيت الطبيعي مثل زيت الزيتون مثلا في بخاخ زجاجي واستخدامه بالطعام، حتى لو زادت عدد السعرات قليلا، تعتبر بالنهاية زيوت مفيدة للصحة وغير مصنعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق